www.Afandina.com
www.Afandina.com

منتدى ترفيهى عام


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

برشلونة أول فريق بتاريخ دوري الأبطال ينتزع التأهل بـعد الهزيمة بهدفـين نظيفين بالذهاب

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

افندينا

avatar
عضو جديد
عضو جديد



كانت الأرقام خير دليل على جدارة برشلونة الأسباني بقلب الطاولة على منافسه ميلان الإيطالي وانتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حسابه ، رغم تقدم الميلان بهدفين نظيفين على ملعبه ذهابا.

فقد نجح برشلونة في استعادة توازنه ونهض من كبوته ليحسم بطاقة التأهل بفوز كبير على ميلان 4-صفر مساء الثلاثاء في إياب دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية ليصعد إلى دور الثمانية فائزا بنتيجة إجمالية 4-2 .

سجل النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي ثنائية للفريق في الشوط الأول في الدقيقتين الخامسة و38 ثم أضاف ديفيد فيا وخوردي ألبا الهدفين الثالث والرابع للفريق في الدقيقتين 55 و92 .

لم يكن العبور لدور الثمانية هو الإنجاز الوحيد لبرشلونة ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباراة وإنما جاءت المواجهة بعدد من الأرقام التي ستسطر في سجلات التاريخ.

فقد حافظ الفريق بذلك على سجله خاليا من الهزائم طوال 20 مباراة على ملعبه "كامب نو" بدوري أبطال أوروبا حيث حقق 16 انتصارا مقابل أربعة تعادلات منذ هزيمته أمام ربين كازان 1-2 في أكتوبر 2009 .

كذلك نجح برشلونة للمرة الثانية عشرة ، من إجمالي 24 مرة ، في تحويل تأخره في جولة الذهاب خارج أرضه إلى الفوز في جولة الإياب على ملعبه في سجل مشاركاته بالبطولة الأوروبية.

وبات برشلونة أول فريق في تاريخ دوري الأبطال ينجح في انتزاع بطاقة التأهل بعد الهزيمة بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب.

كذلك حطم "البرغوث" ميسي الرقم المسجل باسم رود فان نيستلروي كثاني أبرز الهدافين في تاريخ البطولة الأوروبية حيث رفع رصيده بذلك إلى 58 هدفا متفوقا بفارق هدفين على فان نيستلروس ، وبفارق 13 هدفا خلف المتصدر راؤول.

أما ميلان فقد أضيفت ذكرى سيئة جديدة إلى سجلاته حيث كان صاحب أكبر انتكاسة في جولة الإياب في تاريخ البطولة الأوروبية ، فقد فاز على ديبورتيفو لاكورونا الأسباني 4-1 في ذهاب دور الثمانية ببطولة موسم 2003-2004 ثم خسر أمامه صفر-4 .

بلغت نسبة استحواذ لاعبي برشلونة خلال المباراة 66 بالمائة مقابل 34 بالمائة لميلان ، علما بأن برشلونة استحوذ بشكل أكبر خلال الشوط الأول (بنسبة 75 بالمائة) مقابل 25 بالمائة فقط لميلان.

كشفت الأرقام أيضا عن التفوق الهجومي لبرشلونة على مدار شوطي المباراة حيث سدد لاعبوه 14 مرة منها سبع مرات بين القائمين والعارضة ، مقابل 10 مرات لميلان منها مرتينم فقط بين القائمين والعارضة.

ولجأ لاعبو برشلونة إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء بشكل أكبر حيث سدد لاعبوه ثماني مرات من خارج حدود المنطقة بينما سجل ميلان تسديدتين فقط من خارج منطقة الجزاء.

أما ميلان فقد سدد لاعبو بشكل أكبر من داخل المنطقة (ثماني مرات) ورغم ذلك سجل برشلونة الذي سدد لاعبوه ست مرات فقط من داخل منطقة الجزاء.

http://afandina.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى